مركز اللغات و الترجمة
مركز اللغات و الترجمة

الأهداف العامة

  •  إعداد كادر متخصص يتقن اللغة العبرية، وإيجاد مترجمين محترفين في التخصصات المختلفة (العسكرية والأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية).
  •  ترجمة الدراسات والأبحاث وأعمال المؤتمرات وحلقات النقاش والندوات وكل ما يصدر عن معاهد البحث الفكري والأكاديمي في الكيان الصهيوني، والوقوف عند المفاهيم النظرية والخلفية التي تنطلق منها، والكشف عن الأهداف والمخاطر التي تنطوي عليها.
  •  توفير المعلومات ومستلزمات البحث الفكري من خلال إيجاد قاعدة بيانات شاملة تشكل مرجعاً أساسياً للباحثين والمتخصصين في الشأن الصهيوني ومستقبل الصراع العربي الصهيوني.
  • ملاحقة الكيان الصهيوني إعلامياً ورصد كل ما يصدر عن قادته من تصريحات      وردود أفعال وقرارات، وذلك من خلال كادر يجيد الاستماع للغة العبرية بشكل جيد.
  • الإسهام في إيجاد أساس معرفي صحيح يستند على الوعي السليم لطبيعة المشروع الصهيوني والصراع معه، وتعميم ثقافة المقاومة ومحاربة أفكار التسوية والانهزامية وكل أنواع الفساد السياسي.
  • الإسهام في معالجة القضايا الجوهرية والاستراتيجية التي تتعلق بالصراع مع العدو من خلال تقديم الآراء والتصورات، بالاستناد على قراءة دقيقة للتطورات والمستجدات على جبهة العدو، بما يمكن أصحاب القرار من رسم توجهات واستراتيجيات جديدة للمقاومة.  
  • الكشف عن الوثائق والبرامج والتصورات التي تقوم مراكز البحث الإسرائيلية بتقديمها للحكومة الإسرائيلية، وما ينطوي عليها من توجهات عملية، ووضعها في أيدي قيادة المقاومة وأصحاب القرار والاستفادة منها في الصراع مع العدو.

logo

الأرشيف

وضعت هذه الخدمة تحت أيديكم لكي تمكنكم من الوصول إلى أرشيف الموقع من المقالات و المواضيع القديمة في كافة الأقسام و البحث فيها حسب التاريخ

تواصل معنا

وسائل التواصل

- هاتف : 6328134 11 963+
  - بريد الكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
- ص ب : دمشق - سورية 21578
- أو الدخول للصفحة التالية

أقلام و آراء

شاركنا بقلمك

ساحة خاصة بزوار الموقع الكرام , يعرضون فيها مقالاتهم و مواضيعهم الراغبين بنشرها في الموقع .

للمشاركة و الدخول ...

1.jpg
4.jpg
6.jpg
8.jpg

النشرة الشهرية

يمكنك التسجيل و استلام النشرة الشهرية لموقع مركز اللغات و الترجمة عبر النموذج التالي :

استطلاع الرأي

هل تعتقد أن المقاومة ستستعيد قوتها في الضفة بعد الأحداث الأخيرة ؟

نعم - 75%
لا - 25%

كل التصويتات: 8
لم يعد متاح التصويت في هذا الاستطلاع on: 12 تشرين2 2013 - 04:51

مركز اللغات و الترجمة

مركز فلسطيني تابع لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يعنى بمتابعة الشأن "الإسرائيلي" وما يتعلق بالصراع العربي ـ الصهيوني، من خلال رصد المؤسسات الفكرية والثقافية ومراكز التخطيط العلمي والبحث الأكاديمي في الكيان الصهيوني، ويعمل على ترجمة الدراسات والوثائق التي تصدر عن هذه المؤسسات، والخطط والقرارات ذات الطابع الاستراتيجي التي تنبثق عن المؤتمرات ومراكز صناعة القرار "الإسرائيلي".

اقرأ المزيد ...